لقد حدثنا بالفعل عن محرك الهجين المزدوج V-12 وبنية الألياف الكربونية للبديل عن لامبورجيني أفينتادور الذي عاش طويلاً. ولكن الآن يمكننا أن نعرض لك السيارة النهائية ونخبرك باسمها. هذه هي لامبورجيني ريفويلتو 2024.
لامبورجيني
نعم، كما هو الحال مع معظم سيارات لامبورجيني الشهيرة، هناك صلة بالثور. يبدو أن الريفويلتو الأصلي قاتل في إسبانيا في الثمانينيات من القرن التاسع عشر. ولكن الترجمة المباشرة للاسم من الإسبانية "مخلوط" مناسبة أيضًا لهذه اللامبورجيني المعادة تصنيعها. تتميز بتناقض واضح بين حزمة البطارية الموجودة على متنها لنظام الدفع الهجين المبتكر الجديد وكذلك وجود محرك V-12 القوي التقليدي
هجين قوي القدرة
تتألف مجموعة الطاقة من محرك V-12 بسعة 6.5 لتر وبقوة 814 حصانًا وثلاثة محركات كهربائية لتوليد طاقة قصوى مشتركة تصل إلى 1001 حصان. يوجد محركان كهربائيان على المحور الأمامي، ويسمحان بتوزيع العزم تحت الطاقة والفرملة التوازنية. يتم دمج محرك كهربائي ثالث في ناقل الحركة المزدوج الذي يحتوي على ثماني سرعات، والذي يتم تركيبه الآن خلف المحرك الاحتراقي. يتم تثبيت حزمة البطارية التي تبلغ سعتها 3.8 كيلو واط في الوسط بين المقاعد ويمكن أن تنتج تدفقًا قصوى للتيار يبلغ 187 حصانًا، ولكن يمكن نقل هذا التدفق بين المحركات الثلاثة ذات القدرة الكهربائية القصوى 147 حصانًا عند الحاجة. على عكس فيراري SF90 Stradale، يمكن للRevuelto إرسال القوة إلى الجانبين أثناء العمل كسيارة كهربائية.
يمكن إعادة شحن البطارية من منفذ يوجد داخل حجرة الأمتعة الأمامية، والموقع الغير ملائم يشير إلى أنه يتم تصميمه للاستخدام النادر. أكثر متعة، على الرغم من عدم اللون الأخضر، سيكون خيار إعادة شحنها باستخدام المحرك V-12 الذي يحول المحرك الكهربائي الخلفي إلى مولد. يستغرق ذلك ست دقائق فقط لشحن حزمة البطارية
تبدو مثل لامبورغيني
يتميز تصميم الريفولتو بالمألوف والمختلف في نفس الوقت. تتناسب نسب السيارة وموقفها مع سمات لامبورغيني الشهيرة - منخفضة، مدببة وبمظهر جمالي يتركز في الخلف من السيارة. ولكن هناك العديد من التفاصيل الجديدة، حيث يتميز الإضاءة الأمامية المغطاة بغطاء تمتد حتى الجزء الأمامي من السيارة، وهي تفاصيل جديدة جريئة. وهو تفصيل تقرر رئيس تصميم لامبورغيني، ميتجا بوركيرت، الاعتراف بأنه مستوحى من دراجات باينيجال الفائقة التي تنتجها علامة دوكاتي الشقيقة للامبورغيني.
يتضمن المقدمة أيضًا أضواء تشغيل بشكل Y الذي تم إعلانه مسبقًا في لامبورغيني سيان النادرة التي أصدرتها عام 2021، بالإضافة إلى زوج من أجهزة الاستشعار الكروية التي تعطي إشارة بصرية لمستوى التكنولوجيا المتطورة بشكل كبير في الريفولتو. ويتميز الجانب العريض بمداخل هواء ضخمة خلف الأبواب تزيد من العنفوان والجرأة، وفوق هذه المداخل، ما يبدو في البداية وكأنه هيكل متين هو عبارة عن جلد يغطي ممرات هواء ضخمة على كل جانب. ويصف بوركيرت هذه الأسنان الخلفية بأنها "أجنحة جوية" ويعينها كتفصيله المفضل على السيار
يمكن رؤية أعلى المحرك الV-12 في ريفولتو من خلال غطاء المحرك الخلفي، حيث أن هذا أحد الشروط الأساسية التي حددها الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني، ستيفان وينكلمان. تهيمن الجزء الخلفي من السيارة على صواريخ العادم الضخمة المتواجدة في المنتصف تحت عنصر الجناح المتحرك. ليس لدينا بعد معلومات كاملة حول القوة الناشئة عند الضغط على السيارة لأسفل، ولكن المسؤول التقني الأساسي روفين مور يقول إن الذروة تفوقت على الرقم الذي يتم توليده بواسطة لامبورغيني أفنتادور إس في جي عندما يتم تعديل أجنحتها لتقليل الإحتكاك. يبلغ وزنها على الأقل 650 رطلاً.
مساحة داخلية أكبر
تقول شركة لامبورغيني إن الفضاء المحدود في كابينة أفينتادور كان أحد أكبر شكاوى المشترين ، خاصة الأمريكيين. الريفولتو أكبر بمقدارٍ مع أكثر رأسيةً ومساحةً للكوع، مع قمرة القيادة التي تحصل أيضًا على العديد من مناطق التخزين (التي يفتقرها الأفينتادور) بالإضافة إلى زوج من حاملي الأكواب بنمط بورش التي يمكن فتحها من أمام مقعد الراكب. فالأثرياء يملكون أشياء أيضًا.
تتمتع كابينة الريفولتو أيضًا بثلاث شاشات رقمية عرض. يحتوي السائق على لوحة عدادات بحجم 12.3 بوصة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة بتوجيه عمودي معلقة تحت فتحات التهوية في وسط لوحة القيادة التي تشبه رأس الفضائيين والتي تعمل كواجهة مستخدم أساسية. هناك أيضًا شاشة حرفية جديدة بحجم 9.1 بوصة أمام المسافر، والتي يمكن تكوينها لعرض مجموعات مختلفة من الأرقام المخيفة عند قيادة السيارة بشكل قوي.
وإلى خيبة أملنا الطفيفة، تم نقل عصي التحكم في وظائف المساحات ومؤشرات الدوران إلى واجهة عجلة القيادة. كان الأفينتادور واحدًا من آخر السيارات الرياضية التي استخدمت عصي التحكم. يتم تخفيض هذا التصميم الحسيم إلى حد ما بحقيقة أن الريفولتو يحتوي الآن على عصا تحكم مستوردة من أودي للتحكم في مثبت السرعة النشط. تتحكم الأزرار الموجودة على عجلة القيادة في وضعيات الهيكل ونظام القوة، بالإضافة إلى إعدادات الديناميكية الهوائية وارتفاع الركوب.
تحصل كابينة ال Revuelto على ثلاث شاشات عرض رقمية. يحصل السائق على لوحة أدوات بحجم 12.3 بوصة، وشاشة لمس بحجم 8.4 بوصة في الوضع الرأسي تعلوها فتحات الهواء المسماة "رأس الفضائي" في وسط لوحة القيادة والتي تعمل كواجهة المستخدم الرئيسية. كما توجد شاشة عرض بنسبة طول إلى عرض 9.1 بوصة أمام المسافر، يمكن تكوينها لعرض مجموعات مختلفة من الأرقام الخطيرة عند قيادة السيارة بشكل قوي.
وإلى حد ما من الخيبة، تم نقل أزرار المسح والإشارة إلى وجه عجلة القيادة. كانت Aventador واحدة من أخر السيارات الخارقة التي استخدمت مقابض التحكم. يتم تقديم تحكم الرحلات النشطة باستخدام عصا من Audi. تدير عجلات التحكم على عجلة القيادة وضعيات الهيكل ونظام الطاقة، بالإضافة إلى إعدادات الديناميكية وارتفاع الرحلة القابلة للتعديل.
الأداء المذهل المُزعَم
حصلت ريفولتو على وضع جديد بالإضافة إلى الإعدادات العادية لامبورغيني لسترادا وسبورت وكورسا: سيتا، وهو وضع EV فقط يُستخدَم للاستخدام الحضري عند السرعات المنخفضة. قد تكون المدى الكهربائي المتاح محدودًا للغاية، حيث يقول لامبورغيني إنه سيكون على الأرجح ستة أميال وفقًا لبروتوكول الاختبار الأوروبي. كما تم التعرف على أن الطاقة القصوى المتاحة ستتغير حسب وضع القيادة. يقيّد سيتا بـ 178 حصانًا في وضع EV فقط، في حين يزيد ذلك إلى 873 حصانًا في سترادا، و 895 حصانًا في سبورت، ويجلب كورسا القوة الكاملة بلغت 1001 حصان.
على الرغم من أن الهيكل الأساسي لريفولتو مصنوع من الكربون ويزعم أنه أخف وأقوى من هيكل Aventador، إلا أن التحويل إلى الهجين زاد الوزن الإجمالي. يقول لامبورغيني إن حزمة البطارية المركزية تزن 154 جنيهًا وأن المحركات الأمامية تضيف فقط 81.5 جنيهًا من الكتلة، مع صندوق السرعة ذو الكلاتش المزدوج الجديد الذي يزن 425 جنيهًا بما في ذلك وزن محركه الكهربائي المتكامل.
يزعم أن الوزن الإجمالي يبلغ 3915 جنيهًا بناءً على نسبة القوة إلى الوزن التي تنشرها لامبورغيني، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان ذلك مع أو بدون السوائل.
حتى مع زيادة الكتلة، وفي أقل مواصفات الإطلاق، سيكون الريفولتو هو أقوى سيارة طرق لامبورجيني على الإطلاق ومن المؤكد أنها الأسرع. قد لا يبرز مطالبة الشركة بوقت 2.5 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في فئة يدير فيها كل شيء تقريباً الآن أقل من ثلاثة ثوانٍ. ولكن المطالبة بأنه سيكون قادرًا على تفجير طريقه من الثبات إلى 124 ميلاً في الساعة في أقل من 7.0 ثانية هي مفاجأة حقيقية. يستغرق ذلك 6.5 ثانية لسيارة بوجاتي شيرون لنفس المعيار.
ستبدأ تسليمات الريفولتو في وقت لاحق من هذا العام، وعلى الرغم من عدم وجود سعر نهائي بعد، إلا أن لامبورجيني يقول إن الإنتاج في السنتين الأوليين قد تم حجزه بالكامل.